تحميل التطبيق

 

سياسة الخصوصية

نبذة عن سياسة الخصوصية

يأخذ مصرف قطر الإسلامي ("المصرف") حماية المعلومات الخاصة بك على محمل الجد، حيث تتعلق هذه السياسة بكيفية حماية المعلومات التي يتم جمعها منك عند استخدام خدماتنا، بما في ذلك المعلومات التي يتم الحصول عليها عند زيارة مواقعنا الإلكترونية أو استخدام الإنترنت أو الهاتف المتحرك أو الخدمات المصرفية الإلكترونية الأخرى أو زيارة أحد فروعنا أو أكشاكنا. تصف هذه السياسة فئات المعلومات التي نجمعها، وكيفية استخدامنا للمعلومات، ومَن الذين يمكن مشاركة المعلومات معه

ما المعلومات التي نجمعها عنك؟

عند التسجيل لاستخدام خدماتنا المصرفية سوف نطلب منك تقديم اسمك بالكامل، أو رقم جواز السفر، أو رقم بطاقة الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها، والجنسية، ومكان وتاريخ الميلاد، والمهنة، ومكان العمل، والنوع، والحالة الاجتماعية، وعنوان السكن، والعناوين البريدية، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المتحرك، وتفاصيل جواز السفر، ووثائق الإقامة الخاصة بك.


إننا نستخدم ملفات تعريف الارتباط لجمع المعلومات في كل مرة تزور فيها مواقعنا الإلكترونية أو تستخدم خدماتنا المصرفية الإلكترونية، وتتضمن سياسة ملفات تعريف الارتباط مزيداً من التفاصيل حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها، وقد نقوم أيضاً بجمع معلومات فنية أخرى، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، نوع المتصفح والإصدار، ونوع الجهاز، ونظام التشغيل والإصدار.


من وقت إلى آخر، قد نطلب منك تحديث المعلومات التي قدمتها لنا وتقديم فئات أخرى من المعلومات، بما في ذلك المعلومات المطلوبة عندما نقدم خدمات جديدة. فعلى سبيل المثال، قد تتطلب منك بعض الخدمات اعتماد وسائل أخرى للتوثيق، مثل بصمات الأصابع، أو الصوت، أو تحديد الهوية بالاستدلال الأحيائي.

عندما نطلب موافقتك

سوف نحصل دائماً على موافقتك قبل جمع معلوماتك الشخصية واستخدامها للمرة الأولى، ما لم نحتاج نحن أو أي طرف ثالث إلى المعلومات من أجل تحقيق الغرض المشروع الذي يسمح به القانون.


سنطلب دائماً موافقتك قبل استخدام معلوماتك لأغراض التسويق.

كيف نستخدم معلوماتك

نستخدم المعلومات التي نجمعها عند التسجيل للحصول على خدماتنا المصرفية:

  • من أجل تقديم خدماتنا وتحسينها، وإخطارك بالتغييرات التي تطرأ عليها.
  • لأغراض مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ورصد الغش.

عند الوصول إلى مواقعنا الإلكترونية والخدمات المصرفية الإلكترونية نستخدم المعلومات التي نجمعها عنك من أجل:

  • إدارة المواقع والخدمات لدينا، بما في ذلك لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها والاختبار.
  • تحسين الطريقة التي يتم بها تقديم الخدمات والمحتوى لك.
  • تمكينك من المشاركة في المزايا التفاعلية لخدماتنا.
  • المساعدة في الحفاظ على سلامة مواقعنا وأمنها.

ولتحقيق هذه الأغراض، قد نحتاج إلى تنظيم معلوماتك وتغييرها وتكييفها.

لن نحتفظ بمعلوماتك لفترة أطول من اللازم لتحقيق هذه الأغراض، إلا إذا كان يتعين علينا الاحتفاظ بمعلوماتك من أجل الامتثال للقانون.

أين توجد معلوماتك

ما لم يحظر القانون، يجوز لنا تخزين المعلومات الخاصة بك على الخوادم والسجلات الأخرى داخل قطر أو في مواقع خارج قطر، والتي يمكن الحفاظ عليها من قبل المصرف.

كيف نحمي معلوماتك

لدينا التزام قانوني باتخاذ التدابير المناسبة لحماية المعلومات الخاصة بك من فقدان عرضي وغير قانوني أو تدمير أو تغيير أو إفشاء أو وصول أو استخدام. إلى الحد الذي يقتضيه القانون، فإننا سوف نبلغك إذا كانت المعلومات الخاصة بك تتأثر بخرق التدابير الأمنية لدينا.

عندما نفصح عن المعلومات الخاصة بك

يجوز لنا مشاركة معلوماتك مع:

  • شركاتنا التابعة وموردينا عند الضرورة أو عندما يكون ذلك مفيداً لتقديم خدماتنا لك.
  • وكالات منع الاحتيال الخارجي للتحقق من المعلومات التي افصحت عنها.
  • الوكالات المرجعية الائتمانية الخارجية لمساعدتنا في اتخاذ قرارات حول كيفية تقديم خدمات معينة.
  • السلطات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون عندما نكون مسؤولين عن الكشف عن معلوماتك أو مشاركتها من أجل الامتثال لأي التزام قانوني، أو من أجل تنفيذ شروط الاستخدام وغيرها من الاتفاقيات، أو لحماية الحقوق أو الممتلكات أو سلامة مصرف قطر الإسلامي وعملائنا.

وقد نفصح أيضاً عن المعلومات التي نجمعها عند دخولك إلى المواقع الإلكترونية والخدمات المصرفية الإلكترونية لمقدمي التحليلات من الغير، ويتم إزالة المعلومات المحدِّدة للهوية التي يتم الإفصاح عنها لمقدمي التحليلات من الغير وتجميعها، ولا يمكن استخدامها لتحديد هويتك.

يجوز لنا أيضاً الإفصاح عن معلوماتك الشخصية إلى الغير:

  • إذا قمنا ببيع أو شراء أي شركة أو بيع أصول، وفي هذه الحالة يجوز لنا الإفصاح عن المعلومات الخاصة بك للبائع أو المشتري المحتمل لتلك الشركة أو الأصول.
  • إذا قام أي طرف ثالث بشراء مصرف قطر الإسلامي أو جميع أصوله، ففي هذه الحالة تكون المعلومات الشخصية عن عملائنا من الأصول المنقولة ملكيتها.

المواقع الإلكترونية للطرف الثالث

قد تحتوي مواقعنا الإلكترونية على روابط تشعبية لمواقع إلكترونية خاصة بطرف ثالث، وقد يكون للمواقع الإلكترونية الخاصة بالطرف الثالث سياسات خصوصية خاصة به ونحن لا نتحمل أي مسؤولية عن هذه السياسات، ويرجى التحقق من هذه السياسات قبل إرسال أي معلومات شخصية إلى هذه المواقع الإلكترونية.

التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية

يجوز لنا تغيير سياسة الخصوصية في أي وقت، بما في ذلك التغييرات التي تُجرى عند الالتزام بالامتثال للقانون أو لتوجيهات السلطات الحكومية، وسيتم إبلاغك بأي تغييرات قد نجريها على سياسة الخصوصية عبر البريد الإلكتروني أو أي طريقة تواصل أخرى.

حقوقك

يحق لك الوصول إلى بعض المعلومات التي نحتفظ بها عنك بموجب القانون رقم 13 لسنة 2016 بشأن حماية البيانات الشخصية. لممارسة حقوقك بموجب القانون أو إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية حماية الخصوصية يرجى الاتصال على رقم 44448444 ويمكن للعملاء أيضاً تحديث المعلومات التي نحتفظ بها عن طريق الوصول إلى صفحة ملفاتهم الشخصية باستخدام حساب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على الرابط: https://ibank.qib.com.qa أو عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بالمصرف من متجر التطبيقات. لمزيد من المعلومات، اضغط هنا.

نبذة عن المصرف

مصرف قطر الإسلامي ش.م.ق. تأسس بموجب السجل التجاري رقم 8338 ويقع عنوانه المسجل في مبنى مصرف قطر الإسلامي، شارع حمد الكبير،  ص ب 559، الدوحة، قطر ويخضع لرقابة مصرف قطر المركزي، وهو المراقب لأغراض القانون رقم 13 لسنة 2016 بشأن حماية البيانات الشخصية. للاستفسارات العامة يرجى زيارة صفحة "اتصل بنا" على www.qib.com.qa.