تحميل التطبيق

 

العودة الى الأخبار

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" للسنة السادسة على التوالي من مجلة "ذي بانكر" العالمية

06/05/2018, Doha,Qatar

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" للسنة السادسة على التوالي من مجلة "ذي بانكر" العالمية

: حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" للعام للسنة السادسة على التوالي من مجلة "ذي بانكر" التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية.

وتعكس هذه الجائزة جهود المصرف المتواصلة لتطوير مجموعة منتجاته وابتكار حلول مالية متطورة تلبي احتياجات العملاء المتغيرة. كما تمثل الجائزة شهادة على إسهامات المصرف الكبيرة ومكانته الرائدة في القطاع المصرفي المحلي. وتستند مجلة ذي بانكر في عملية اختيار الفائزين بجوائزها إلى مجموعة من المعايير الكمية والنوعية، إذ تم تقييم المصرف بالاستناد إلى نتائجه المالية للعالم المالي 2017 فضلاً عن سمعة العلامة التجارية الطيبة وخدمة العملاء لديه.

وبمناسبة حصول المصرف على هذه الجائزة، قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "الحصول على جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" للسنة السادسة على التوالي يعد إنجازاً يستحقه المصرف الذي عمل جاهداً من أجل تحقيقه. تعكس هذه الجائزة مكانة المصرف الرائدة في السوق القطري وتشجعنا على مواصلة التقدم والتطور. ومع اقتراب النصف الثاني من العام، فإننا نتطلع إلى مواصلة خدمة المجتمع القطري وتقديم منتجات وخدمات جديدة لجميع عملائنا".

ويعكس النمو المالي الثابت الذي حققه المصرف خلال السنوات الماضية التطور الكبير في الأنشطة التشغيلية الرئيسية ويعزز مكانته في السوق المحلي والاقليمي. وكان المصرف قد أعلن عن أرباح صافية بلغت 2,405 مليون ريال قطري في العام المالي 2017، مقارنة مع 2,155 مليون ريال قطري في العام 2016، أي بنسبة نمو قدرها 11.6% مقارنة بالعام الماضي. وزادت موجودات المصرف بنسبة 7.5% في عام 2017 مقارنة مع عام 2016 حيث بلغت 150 مليار ريال قطري. وبلغ اجمالي الدخل 6,199 مليون ريال قطري مسجلاً نسبة نمو 13% مقارنة بعام 2016.

يذكر أن مجلة "ذي بانكر" العالمية التي تأسست في عام 1926 توفر معلومات مالية عالمية وتشتهر بتقاريرها الموضوعية والمفيدة حول فعاليات رئيسية. وتقدم المجلة في أعدادها الشهرية مزيجاً من التغطية المعمقة على المستوى الإقليمي والقِطري مع تقارير حول أسواق رأس المال والتمويل المنظم وإدارة المخاطر وإدارة رأس المال العامل وخدمات الأوراق المالية، والتمويل البيئي وتمويل المشاريع والتجارة والمسائل المرتبطة بالتكنولوجيا والتجارة والإدارة والحوكمة. وتكرم جوائز المجلة أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم لتشجيع ومكافأة التميّز في هذا القطاع.

العودة الى الأخبار