تحميل التطبيق

 

المصرف يحصد جائزة "أفضل بنك نمواً للمحفظة" ضمن جوائز 
بنك قطر للتنمية " لأفضل بنك شريك" داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام2018
العودة الى الأخبار

المصرف يحصد جائزة "أفضل بنك نمواً للمحفظة" ضمن جوائز بنك قطر للتنمية " لأفضل بنك شريك" داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام2018

10/09/2018, الدوحه-قطر

المصرف يحصد جائزة "أفضل بنك نمواً للمحفظة" ضمن جوائز 
بنك قطر للتنمية " لأفضل بنك شريك" داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام2018

حصد مصرف قطر الإسلامي" المصرف" رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، جائزة أفضل بنك داعم للشركات الـــصـــغـــيـــرة والـــمـــتـــوســـطـــة عن فئة " أفضل بنك نمواً للمحفظة"، التي يمنحها بنك قطر للتنمية لأهم البنوك المحلية الداعمة لبرنامج «الضمين» الخاص بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وتسلم جائزة المصرف من سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية، السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقامه بنك قطر للتنمية وحضره عدد من كبار مسؤولي البنوك الشريكة في برنامج الضمين، والمسؤولين التنفيذيين في بنك قطر للتنمية.

وتعليقاً على هذه الجائزة قال السيد باسل جمال: " إن المصرف يعتز بشراكته مع بنك قطر للتنمية في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال" وأضاف باسل: "إن دولة قطر تولي اهتماماً خاصاً لهذا القطاع الذي يشكل حلقة مهمة في الاقتصاد القطري، وتوجهاتها لتنويع الاقتصاد، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وقال السيد باسل جمال: "إن للمصرف مشاركة قوية في دعم برنامج الضمين، وحققت المحفظة الائتمانية لهذا البرنامج نمواً كبيراً، وهذا يعكس مساهمة المصرف القوية تنطلق من أهمية هذا البرنامج الذي يستهدف المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي من شأنها تحقيق قيمة مضافة في قطاعات الصناعة، والصحة، والتعليم، والخدمات".

وختم السيد باسل جمال بقوله: "إن المصرف باعتباره رائد الصيرفة الإسلامية في قطر،  يحرص على تقديم الحلول التمويلية المباشرة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يشكل تمويل هذا القطاع أحد أولويات المصرف، وأطلق لذلك برنامج "أعمالي" الذي صمم خصيصاً لتلبية جميع الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطر".

إن المصرف شريك أساسي في المشروعات التي تهدف لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وقد وقع المصرف في مطلع عام 2017 مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية لتمويل البرنامج التنموي "جاهز" في إطار تسهيلات مبادرة "الضمين" للتمويل غير المباشر. ويهدف الاتفاق إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر وتشجيع القطاعات الصناعية مثل قطاعات الكيماويات، والبلاستيك، والمواد الخشبية، والإلكترونيات. وتتيح مذكرة التفاهم الفرصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحصول على تمويل يصل إلى 70% من قيمة المشروع بحد أقصى يصل إلى 15 مليون ريال قطري للمشروع الواحد.

العودة الى الأخبار