تحميل التطبيق

 

العودة الى الأخبار

المصرف يطلق حملة السلامة على الطريق للتشجيع على استخدام حزام الأمان, حملة التوعية الوطنية تتزامن مع أسبوع المرور الخليجي

14/03/2016, Doha,Qatar

المصرف يطلق حملة السلامة على الطريق للتشجيع على استخدام حزام الأمان,
حملة التوعية الوطنية تتزامن مع أسبوع المرور الخليجي

أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، مؤخراً حملة السلامة على الطريق للتوعية بأهمية ربط حزام الأمان أثناء القيادة. وتسعى الحملة، التي تحمل شعار "حزام الأمان ينقذ حياتك. لنجعله جزءً من ثقافتنا" إلى تغيير المعتقدات والسلوكيات التقليدية السائدة بخصوص استخدام حزام الأمان.

وتتزامن هذه الحملة الإعلانية مع أسبوع المرور الخليجي، الذي يُحتفل به هذا الاسبوع في دول مجلس التعاون الخليجي. وتهدف الحملة إلى الترويج لأساليب وعادات القيادة الآمنة لتجنب حوادث السير. وسيظهر إعلان حملة المصرف الذي يعرض حزام الأمان منسوج بطريقة هندسية إسلامية تقليدية، في الصحف والمجلات المحلية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شاشات أجهزة الصراف الآلي ولافتات المصرف في جميع فروعه المحلية.

وتعليقاً على هذه الحملة قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف "بصفته مؤسسة مصرفية وطنية رائدة، يشعر المصرف بالمسؤولية تجاه الأشخاص الذين يقدم لهم خدماته. فنحن نهتم بالقيام بواجبنا كمؤسسة رائدة في المجتمع، وقد اخترنا قضية وضع حزام الأمان لأنها ما زالت تمثل مشكلة مستمرة في قطر ويجب معالجتها. إن ربط حزام الأمان أمر سهل ومهم لحمايتك في المستقبل".

يشار إلى أن 200 شخص تقريباً يفقدون حياتهم في حوادث السير في قطر كل عام كما يصاب 550 آخرون بإصابات بالغة نتيجة في تلك الحوادث. وكان من الممكن تفادي أغلب تلك الحالات لو أن هؤلاء قاموا بربط حزام الأمان. وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة حمد الطبية في العام الماضي أن خطر التعرض للوفاة، نتيجة حوادث السيارات يرتفع بنسبة خمسة أضعاف للسائق، وأربعة أضعاف للجالسين في المقعد الأمامي بجانب السائق في حال لم يستخدموا حزام الأمان مقارنة بأولئك الذين يستخدمونه.

وأضاف السيد جمال: "بالرغم من أن حزام الأمان ليس هو الشيء الوحيد الذي يحمينا، إلا أنه يلعب دوراً بالغ الأهمية في الوقاية من حالات وفاة حدثت نتيجة حوادث السير وكان من الممكن تفاديها. إن الاحصاءات واضحة وتظهر أن حزام الأمان يمكن أن ينقذ حياة الناس. يتمنى المصرف أن تساهم هذه الحملة الاعلانية في تغيير وجهة نظر الناس بخصوص ربط حزام الأمان. فنحن نريد أن يكون الإلتزام باستخدام حزام الأمان جزءً من الثقافة القطرية".

العودة الى الأخبار