تحميل التطبيق

 

مصرف قطر الإسلامي يشارك في معرض ومؤتمر "توطين"
العودة الى الأخبار

مصرف قطر الإسلامي يشارك في معرض ومؤتمر "توطين"

19/02/2019, الدوحه-قطر

مصرف قطر الإسلامي يشارك في معرض ومؤتمر "توطين"

يشارك مصرف قطر الإسلامي (المصرف) في معرض  ومؤتمر توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة "توطين"، الذي تنظمه قطر للبترول في فندق شيراتون الدوحة في الفترة في يومي 18 و19 فبراير الجاري تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقد أُطلق برنامج توطين من قبل قطر للبترول، ويتمثل الهدف الرئيسي من إطلاقه لتعزيز سوق قطاع الطاقة المحلي وسلسلة التوريد الصناعية وخلق قيمة اقتصادية طويلة الأجل في قطر. وتتضمن فعالية "توطين" محاضرات وحلقات نقاش تفاعلية مع أهم رواد قطاع الطاقة في قطر تدور حول مبادرات التوطين التي قام بها بعض الموردين. كما يتيح المعرض أيضاً الفرصة أمام المستثمرين والموردين للمشاركة في نقاشات فردية مع ممثلين عن الشركات الخدمية والصناعية المحلية، بالإضافة إلى إتاحة المجال أمامهم لاستكشاف الفرص التجارية الواعدة التي يوفرها القطاع. وسيعلن البرنامج عن 100 فرصة استثمارية جديدة ذات صلة بقطاعي الطاقة والصناعة أمام المستثمرين والموردين المستقبليين، تفوز بها المؤسسات القطرية التي تجتاز عملية الفحص والتقييم التي تشرف عليها قطر للبترول.

وتأتي مشاركة المصرف في هذه الفعالية في إطار استراتيجية المصرف لدعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير التمويل المناسب لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.  وضمن البنوك المشاركة والداعمة للبرنامج، يقدم المصرف  حزمة شاملة لضمان ونجاح تلك الفرص الاستثمارية. ويتيح هذا البرنامج لمشتركيه الوصول الى الخدمات المصرفية ببساطة ويسر على مدار 24 ساعة.

وتعليقاً على المشاركة، قال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى المصرف: "نفخر بمشاركتنا في معرض "توطين"، الذي يصب في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك من خلال جهوده المتواصلة نحو تنويع الاقتصاد وخلق فرص عديدة للاستثمار، لاسيما في قطاع الطاقة الذي يعد المحور الأساسي للمعرض". وأضاف فوزي قائلاً: "خلال المعرض، يتواجد مدراء العلاقات في المصرف للمشاركة في النقاشات الفردية مع رواد الأعمال وشركات الابتكار المحلية للإجابة عن أي تساؤلات".

واختتم فوزي بقوله: "ان تمويل القطاع الخاص للأنشطة في الدولة هي احدى أولويات المصرف. ويتجلى التزامنا بدعم الشركات التجارية المحلية من خلال مسؤوليتنا تجاه المجتمع".

وأطلق المصرف مؤخراً ثلاثة حلول مصرفية لعملائه من الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة، وهي أول حلول إسلامية لنقاط البيع، ونظام حماية الأجور، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات. وتوفر حلول نقاط البيع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية خدمات مبتكرة وآمنة وذات كفاءة عالية لعمليات الدفع. وتوفر بوابة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت ممراً آمناً وبوابة سهلة الاستخدام للعملاء للتمتع بالخدمات المصرفية التي تلبي جميع احتياجاتهم، بينما أضيفت البوابة الالكترونية الخاصة بنظام حماية الأجور إلى منصة المصرف الالكترونية لتسهيل عملية صرف الرواتب الشهرية للموظفين.

العودة الى الأخبار