تحميل التطبيق

 

بورصة قطر تكّرم المصرف خلال الحفل السنوي لبرنامج التميّز في علاقات المستثمرين
العودة الى الأخبار

بورصة قطر تكّرم المصرف خلال الحفل السنوي لبرنامج التميّز في علاقات المستثمرين

10/02/2019, الدوحه-قطر

بورصة قطر تكّرم المصرف خلال الحفل السنوي لبرنامج التميّز في علاقات المستثمرين

صُنّف الموقع الإلكتروني لمصرف قطر الإسلامي (المصرف) الخاص بعلاقات المستثمرين IR كأحد أفضل المواقع الالكترونية بعلاقات المستثمرين من بين جميع الشركات المدرجة في البورصة، وذلك وفقاً لنتائج جائزة النسخة الرابعة لبرنامج التميّز في علاقات المستثمرين السنوية التي تنظمها بورصة قطر بالتعاون مع شركة إيريديوم الاستشارية المستقلة المتخصصة في علاقات المستثمرين.

وأعلنت بورصة قطر عن الفائزين في البرنامج في حفل كبير أقيم يوم الأربعاء السادس من فبراير وحضره السيد راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، ومسؤولين من بورصة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية، وممثلون عن الشركات المدرجة، وجمع من مجتمع الأعمال المحلي.

وبهذه المناسبة قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "أود أن أتقدم بجزيل الشكر لبورصة قطر على إطلاقها برنامج جائزة التميّز في علاقات المستثمرين، وجهودها المتواصلة وتوجيهاتها لتطوير أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين لجميع الشركات المدرجة في البورصة. " وأضاف باسل جمال: "إن تبنّي علاقات المستثمرين الفعّالة في الشركات يعزز ثقة المستثمرين على المدى الطويل، وتقلل من التكلفة الإجمالية لرأس المال، وبالتالي من الضروري جدا ضمان استمرارية العلاقات الجيدة مع المستثمرين والمحللين. إن مفتاح بناء الثقة هو توفير الإفصاح العادل للمعلومات، وضمان وجود قنوات اتصال فعالة من الجهتين. ونحن في المصرف نؤمن بالشفافية كونها أحد قيمنا الأساسية، وسنواصل الاستثمار في تحسين برامج التواصل مع المستثمرين".

وقد استحق المصرف هذه الجائزة بفضل حرصه على تحديث الخصائص المصرفية التكنولوجية، وتطوير آليات تسهل حصول المستثمرين على المعلومات المصرفية. وحصل المصرف على هذه الجائزة لتطويره صفحات خاصة على موقعه الالكتروني وإطلاقه تطبيق جوال للمستثمرين "QIB IR". وتضمن هذه المبادرات حصول المستثمرين على إمكانية الوصول الفوري للمعلومات الدقيقة عن وضع سهم المصرف في سوق الأوراق المالية، والبيانات المالية، وتقييمات المؤسسات الدولية للتصنيف الائتماني، وحوكمة الشركات وغيرها من المعلومات الأساسية، التي تهم المستثمرين.

وقد أطلقت بورصة قطر برنامجها لهذه الجائزة لتحفيز ودعم الشركات المدرجة في قطر على تطوير علاقاتها بالمستثمرين وتبني أفضل الممارسات الدولية. ويعترف هذا البرنامج بأفضل الشركات والأفراد في قطر الذين يتميزون في بناء صورة واضحة عن التطورات الاستراتيجية والمالية والتشغيلية للشركة المدرجة، والالتزام بأعلى معايير الشفافية والافصاح.

العودة الى الأخبار