تحميل التطبيق

 

مصرف قطر الإسلامي و QPay يطلقان رسمياً أول حلول إسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الإلكتروني في قطر
العودة الى الأخبار

مصرف قطر الإسلامي و QPay يطلقان رسمياً أول حلول إسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الإلكتروني في قطر

19/11/2018, الدوحه-قطر

مصرف قطر الإسلامي و QPay يطلقان رسمياً أول حلول إسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الإلكتروني في قطر

أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) رسمياً أول حلول إسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الإلكتروني في قطر وذلك بالتعاون مع شركة QPay انترناشونال، الشركة القطرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع الالكتروني. وتم تقديم حلول الدفع لخدمة عملاء المصرف من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم احتياجاتها المصرفية.

وستوفر حلول نقاط البيع (POS)، المطورة بتقنية الأندرويد الذكية، خدمات مبتكرة وآمنة وذات كفاءة عالية لعمليات الدفع. ويدعم نظام نقاط البيع الجديد التعاملات ببطاقات اللا تلامسية Contactless، والمحفظة الالكترونية E-wallet، وأجهزة نقاط البيع المتنقلة mPoS، وماسح رمز الباركود QR، وإصدار الفواتير وتسديدها. 

وحلول نقاط البيع المتنقلة هي حلول مبتكرة للأعمال التجارية يتم فيها وصل نقاط البيع عبر تقنية البلوتوث بهاتف ذكي يعمل كماكينة تسجيل للمدفوعات النقدية (تتوافق مع نظامي الأندرويد وiOS على حد سواء) لتصبح  معاملات البطاقات معاملات محمولة. وتتوفر في أجهزة نقاط البيع كاميرا مدمجة تسمح للتجار بمسح الباركود مما يحد من حاجة عملاء الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى قارىء باركود منفصل بما أن آلة نقاط البيع الجديدة سوف تقوم بكلتا الوظيفتين. تقبل حلول نقاط البيع جميع بطاقات فيزا، ماستركارد، أميركان اكسبرس، ويونيون باي.

وستتيح ميزة إصدار الفواتير عبر الانترنت الوصول الآني للتجار إلى جميع المعاملات التي تتم على نقاط البيع عبر منصة الكترونية مما يقلل من حاجتهم للاحتفاظ بسجلات لجميع المعاملات ويمنحهم مرونة في الوقت. ويتوفر حل أجهزة نقاط البيع لعملاء المصرف الحالييين من الشركات بمن فيهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومحلات التجزئة.

أما بالنسبة للأعمال التي تتطلب حلول التجارة الالكترونية لمعالجة الدفعات عبر الانترنت، فيقدم المصرف وQPay بوابة الدفع الالكترونية السريعة والآمنة تتيح للشركات خدمة عملائهم بطريقة أفضل، وتوفر الوقت، وتزيد من مصادر العائدات. كما أنها تساعد على الحد من التكاليف الباهظة التي تنطوي عليها المعاملات المادية. ومن خلال امتلاك بوابة دفع الكترونية، يمكن أن تمنح الشركات عملائها خيار الدفع عبر الانترنت في أي وقت وإجراء عمليات خالية من المتاعب. كما أنها تساعد في تخفيض استخدام الورق بشكل كبير.

ويمكن لعملاء المصرف من الشركات الاشتراك بسهولة عبر تقديم طلب لمدير العلاقات المخصص لها، أو زيارة فرع المصرف للشركات لتعبئة الاتفاقية. وسيقوم فريق تقني بمعالجة الإعدادات والقيام بالتدريب والدعم المتعلق بإعداد آلات نقاط البيع عبر مواقع مختلفة وبوابة الدفع الالكترونية. وسيكون فريق الدعم جاهزاً على مدار الأسبوع لدعم الشركات في الموقع وعبر الانترنت.

وفي هذا الشأن، قال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى المصرف: "مع إطلاق الحلول الإسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الالكترونية الأولى من نوعها، نؤكد مجدداً مكانتنا كمصرف رائد في قطر وفي التزامنا لتقديم أفضل الحلول للشركات". وأضاف قائلاً: "تشهد الخدمات المصرفية الإسلامية حالياً حقبة جديدة في تاريخها، ويود المصرف التأكيد لعملائه من الشركات وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه سيواصل الاستفادة من قدرات التكنولوجيا المالية لتقديم خدمات ومنتجات جديدة وحلولاً مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية تساعدهم على تطوير أعمالهم".

ومن جهته قال السيد نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي ومؤسس QPAY: "نفتخر بالعمل مع المصرف لمساعدة الشركات القطرية بأن تكون على انسجام تام مع رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثلة بعالم خالٍ من التعاملات النقدية الورقية وعلى الاستعداد لكأس العالم 2022. "وأضاف "تتيح أنظمة التكنولوجيا المالية المتطورة لدينا، بالشراكة مع رواد عالميين في حلول الدفع مثل شبكة نيكسو، تنفيذ أحدث الابتكارات في خدمات الدفع الالكترونية والمتنقلة في قطر وتعزيز نمو قطاع الشركات القطرية".

اطلبها الان

العودة الى الأخبار