تحميل التطبيق

 

مصرف قطر الإسلامي يطلق الخدمات المصرفية الالكترونية الجديدة كلياً للشركات
العودة الى الأخبار

مصرف قطر الإسلامي يطلق الخدمات المصرفية الالكترونية الجديدة كلياً للشركات

06/02/2019, الدوحه-قطر

مصرف قطر الإسلامي يطلق الخدمات المصرفية الالكترونية الجديدة كلياً للشركات

أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) منصة جديدة لخدمات الشركات المصرفية الالكترونية لتلبية جميع احتياجات الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. والمنصة الجديدة سهلة الاستخدام، وتتضمن العديد من المزايا الإضافية التي تجعل منها موقعاً آمناً بشكل كبير لعملاء المصرف من الشركات لإدارة كافة معاملاتهم التجارية المصرفية اليومية.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد طارق فوزي، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: "سيمنح تطوير الخدمات المصرفية الالكترونية للشركات ميزة أساسية لعملائنا من خلال تقليص الزمن الذي يستغرقه أداء الخدمات الإدارية المصرفية والحد من الحاجة لزيارة فروع المصرف لاستكمال المعاملات". وأضاف قائلاً: "ويأتي اطلاق هذه المنصة الجديدة ضمن استراتيجية المصرف في أن يصبح مصرفاً رقمياً يواكب متطلبات المرحلة ويركز على توفير الخدمات الفورية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية احتياجات العملاء المالية. أصبح لدينا حوالي مئة شركة تستفيد من استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية بسرعة وسهولة، ونتوقع ازدياد الاستخدام مع الاطلاق الرسمي للمنصة الجديدة".

تسمح المنصة الرقمية الجديدة للعملاء إمكانية الوصول إلكترونيا الى جميع حساباتهم، كما تحتوي على مجموعة من المميزات، بما في ذلك:

   • التحكم في حساب المستخدم: تحديد وتعيين دور المستخدم ومسؤولياته.

   • إدارة الحساب: الاطلاع على جميع الحسابات والتمويل والودائع الخاصة بكم.

   • إدارة المستفيدين: انشاء مستفيدين بكل من التحويلات المحلية والدولية بالإضافة الى التحكم بالمستخدمين من خلال مسؤول الاشراف في الشركة.

   • الدفعات والتحويلات: التحكم بتسديد الدفعات الفردية والمتعددة والمجمعة والمستقبلية، والتحويل داخل الحسابات لتحقيق إدارة أفضل للسيولة.

   • التمويل التجاري: طلب الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان وفواتير التحصيل.

   • إدارة بطاقات الائتمان: التحكم المطلق ببطاقات شركتكم بمافي ذلك الاطلاع على الرصيد وتسديد الدفعات، تشغيل او إلغاء البطاقة، وتفعيل خاصية الشريط الممغنط أثناء السفر، بالإضافة الى مراقبة مختلف معاملاتكم المصرفية إلكترونيا.

   • سداد فواتير الخدمات: سداد دفعات فواتير الخدمات العامة: كهرماء، أوريدو.

   • طلب الخدمات العامة: اصدار دفاتر الشيكات وخدمة تأكيد الرصيد وطلب الحصول على نسخ من الشيكات والسويفت.

وتتيح المنصة الجديدة للعملاء التحكم الرقمي الكامل بحساباتهم، وتتضمن العديد من الميزات لتعزيز الأمن حيث يمكن للعملاء من خلالها تحديد وظائف محدّدة لعدد من المستخدمين من خلال تحديد شخص يقوم بالمعاملة (المنشئ)، وشخص يراجع التفاصيل (المراجع)، وشخص مكلف باعتماد المعاملة (المعتمد).

وتستند الخدمات المصرفية الالكترونية للشركات على المنصة الالكترونية الموّحدة والشاملة حيث باتت جميع الخدمات المصرفية الالكترونية متصلة بوحدة مركزية. ويتعين على العملاء الراغبين بالتسجيل في الخدمات المصرفية الالكترونية للشركات الاتصال بمدير العلاقات الخاص بهم أو تقديم طلب عبر الانترنت.

وأطلق المصرف مؤخراً عدة منتجات وخدمات جديدة لتسهيل الوصول إلى الخدمات والمنتجات المصرفية للشركات. فقد أطلق المصرف أول حلول إسلامية لنقاط البيع وبوابة الدفع الالكتروني لخدمة عملاء المصرف من الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب نظام حماية الأجور لتسهيل عملية تحويل الرواتب الشهرية وتعزيز التجربة المصرفية لعملائه.

العودة الى الأخبار