تحميل التطبيق

 

المصرف يستحدث بوابة الكترونية خاصة بنظام حماية الأجور لتحويل رواتب الموظفين
العودة الى الأخبار

المصرف يستحدث بوابة الكترونية خاصة بنظام حماية الأجور لتحويل رواتب الموظفين

11/10/2018, الدوحه-قطر

المصرف يستحدث بوابة الكترونية خاصة بنظام حماية الأجور لتحويل رواتب الموظفين

أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) بوابة الكترونية خاصة لنظام حماية الأجور لتمكين عملائه من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من تحويل رواتب الموظفين عبر الانترنت مباشرةً لتوفير مزيد من الراحة وتعزيز التجربة المصرفية. وتمت إضافة هذه البوابة إلى منصة المصرف الالكترونية لتسهيل عملية صرف الرواتب الشهرية للموظفين.

وتعليقاً على استحداث البوابة قال السيد طارق يوسف فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف: "مع تحوّل المصرف إلى العصر الرقمي، يعتبر إنشاء هذه البوابة محطة بارزة جديدة في تحقيق التزامه بتعزيز تجربة العملاء." وأضاف: "تساعد هذه البوابة المصرف على خدمة عملائه من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل أفضل وفي الوقت المناسب، حيث تتم معالجة ملفات الرواتب المقدمة بشكل فوري."

ويشجع المصرف كافة عملائه من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في نظام حماية الأجور على التسجيل في بوابة نظام حماية الأجور الجديدة، إذ أنها ستكون متوفرة لهم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بحيث لا تكون هناك حاجة لهم لزيارة مركز الخدمة في المصرف.

ويمكن للعملاء التسجيل لهذه الخدمة مجاناً بتعبئة نموذج الطلب الذي يمكنهم الحصول عليه من خلال الموقع الالكتروني للمصرف او من خلال مركز الخدمات في فرع الفنار. ويمكنهم بعد ذلك تحديد المستخدمين الرئيسيين ومسؤولياتهم. ويمكن للعملاء تقديم طلباتهم والتعرف على نظام حماية الاجور عبر الانترنت من خلال زيارة مركز الخدمات في فرع الفنار في أوقات العمل: من الأحد الى الخميس من الساعة 7:30 صباحا حتى 1:00 ظهرا، ومن الأحد إلى الأربعاء من الساعة 5:00 مساء حتى الساعة 7:30 مساء (من 25 من كل شهر وحتى 10 من الشهر الذي يليه)، ويوم السبت من الساعة 9:00 صباحا حتى 12:00 ظهرا. وبمجرد تعبئة الطلب وتوقيعه من قبل المخولين بالتوقيع، يتم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور تستخدم لمرة واحدة وإرسالهما إلى المستخدمين المفوضين عبر الرسائل النصية القصيرة.

ومن الجدير ذكره أنه تم إطلاق هذه البوابة الإلكترونية منذ بضعة أشهر ويتم الآن استخدامها من قبل أكثر من 600 مؤسسة وشركة تقوم بتحويل أكثر من 6,000 راتب شهريا بطريقة آمنة وسريعة وفورية بكل راحة من مكاتبهم ودون الحاجة لزيارة مركز الخدمات.

وبوابة المصرف الجديدة الخاصة بنظام حماية الأجور سهلة الاستخدام من قبل أكثر من مستخدم واحد، حيث يمكن للمستخدم أن يجهز ملف معلومات الرواتب بينما يقوم مسؤول آخر بالموافقة على الملف ومعالجته الكترونياً. وعند إدخال جميع المعلومات يقوم النظام بالتحقق منها وإشعار صاحب العمل إذا ما كانت هناك أية أخطاء قبل معالجة الملف وذلك لضمان الدقة.

نظام حماية الأجور ھو آلية إلكترونية مبتكرة تقوم المنشآت بموجبها بدفع اجور الموظفين عبر المصارف. تم تطوير النظام من قبل مصرف قطر المركزي بتقنية تُمَكِّن وزارة العمل بإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص ومدى التزام المنشآت العاملة بدفع الأجور في الوقت والقدر المتفق عليهما. يغطى نظام حماية الأجور جميع المنشآت المسجلة لدى وزارة العمل في مختلف القطاعات والأنشطة دون النظر الى تخصصها.

لمزيد من المعلومات ولتحميل نموذج طلب نظام حماية الأجور، يرجى زيارة http://wps.qib.com.qa/

العودة الى الأخبار