تحميل التطبيق

 

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" من مجلة EMEA فاينانس
العودة الى الأخبار

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" من مجلة EMEA فاينانس

02/12/2018, الدوحه-قطر

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" من مجلة EMEA فاينانس

حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف) جائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" خلال الدورة الحادية عشرة لحفل جوائز الخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط التي تنظمها مجلة "EMEA فاينانس"، المجلة الرائدة المتخصصة في القطاع المالي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وتؤكد هذه الجائزة المرموقة قوة المصرف المالية والتطبيق الناجح لاستراتيجيته للأعمال.

وفي تعليقه على هذه الجائزة قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "يسرنا استلام هذه الجائزة التي تعكس نتائج جهود مصرفنا المستمرة وحرصنا على تقديم تجربة مصرفية على قدر عال من الكفاءة والسهولة لعملائنا. وهذه الجائزة إضافة جديدة لما حصده المصرف من الجوائز على مر السنوات الماضيه وتعكس ثقة ورضا عملائنا والتي هي من أهم أولوياتنا". وأضاف "نحن ننظر إلى هذه الجوائز باعتبارها دافعاً لبذل أفضل الجهود يومياً لنقدم لجميع العملاء خدمات متميزة ومنتجات مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

تعد مجلة "EMEA فاينانس"، التي تصدر مرة كل شهرين، مجلةً عالمية رائدة في القطاع المالي والمصرفي، ومتخصصة في إعداد تقارير حول أبرز الفعاليات والأحداث المالية التي يطلقها أو يشارك فيها رواد القطاع المالي العالمي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ويتم توزيع هذه الجوائز المرموقة بالاستناد إلى تقييم شامل لآداء الأنظمة المصرفية والاقتصادات الإقليمية بالإضافة إلى إجراء تحليلات لصفقات الشركات في أسواق رأس المال. تُمنح الجوائز للمصارف الاستثمارية والتجارية والإسلامية الأفضل أداءً، كما تمنح إلى مدراء الأصول والوسطاء الماليين في جميع دول الشرق الأوسط. كما تسلط المجلة الضوء على ما حققته المصارف والمصرفيون من إنجازات ناجحة تجاوزت التوقعات من خلال التفوق في أدائها.

وتكرم المجلة في فئة جوائز الشرق الأوسط إنجازات المؤسسات المصرفية التي حققت أرباحاً قياسية وأثبتت التزامها بأعلى معايير الخدمات، وطورت منتجات مبتكرة، وحققت التميز العام في هذا القطاع. وعكس الفائزون بجوائز هذا العام الاقتصاديات والبلدان التي يخدمونها من أوجه عديدة، وأثبتوا جاهزيتهم لمواجهة التحديات واغتنام الفرص.

وكانت وكالة التصنيف الائتمانية العالمية "فيتش" قد ثبّتت في يونيو 2018 تصنيف المصرف الائتماني عند “A" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وكذلك قامت وكالة التصنيف الدولية "موديز" بتثبيت تصنيف الودائع على المدى الطويل للمصرف عند مستوى"A1". وفي أبريل 2018، قامت وكالة التصنيف الدولية "ستاندرد آند بورز" بتأكيد تصنيف المصرف الائتماني عند مستوى"A-" كما قامت وكالة التصنيف الدولية "كابيتال إنتيليجنس" بتأكيد تصنيف القوة المالية FSR  للمصرف عند مستوى "A".

وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، حقق المصرف ربحاً صافياً بلغ 2,005.3 مليون ر.ق، بنسبة نمو قدرها 13٪ مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017. وارتفع إجمالي موجودات المصرف محققاً نمواً بنسبة 1.4٪ مقارنة مع ديسمبر 2017 ليصل إلى 152.5 مليار ر.ق. كما حققت أنشطة التمويل نمواً بنسبة 3.7% لتصل إلى 106.4 مليار ر.ق مقارنة مع ديسمبر 2017. وبلغ إجمالي الدخل عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مبلغ 5,108 مليون ر.ق مقارنة مع إجمالي الدخل في نفس الفترة العام الماضي التي بلغت 4,722 مليون ر.ق لتسجل نسبة ارتفاع بمقدار 8.2%، مما يعكس نمواً إيجابياً متزايداً في الأنشطة التشغيلية الرئيسية للمصرف.

العودة الى الأخبار