تحميل التطبيق

 

المصرف يفوز بجائزة أفضل بنك رقمي للعملاء من غلوبال فاينانس
العودة الى الأخبار

المصرف يفوز بجائزة أفضل بنك رقمي للعملاء من غلوبال فاينانس

07/08/2018, الدوحه-قطر

المصرف يفوز بجائزة أفضل بنك رقمي للعملاء من غلوبال فاينانس

: فاز مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، بجائزة "أفضل بنك رقمي للعملاء في قطر 2018" من مجلة غلوبال فاينانس، ومقرها الرئيسي في نيويورك وتعتبر مصدراً موثوقاً في قطاع الأسواق المالية. وتقدم المجلة جائزة "أفضل بنك رقمي" للعام التاسع عشر، وهذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها هذه الجائزة في منطقة الشرق الأوسط.

وتم اختيار المصارف الفائزة بهذه الجائزة من مختلف أنحاء العالم بالاستناد إلى مجموعة من المعايير التي تشمل: قوة استراتيجية المصارف في استقطاب وخدمة العملاء الرقميين، والنجاح في حث العملاء على استخدام الخدمات الرقمية، ونمو قاعدة العملاء الرقميين، واتساع نطاق عروض المنتجات الرقمية، وإيجاد دلائل للمنافع الملموسة للمبادرات الرقمية التي تقدمها تلك المصارف، والتصميم المميز للموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الجوال وطريقة عمله. وتم اختيار المؤسسات الفائزة عن طريق تقييم دقيق أجرته لجنة تحكيم عالمية في مؤسسة "إنفوسيس"، الرائدة عالمياً في الاستشارات والتكنولوجيا والدعم الخارجي.

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: " نفخر باستلام هذه الجائزة التي تعد تكريماً لمستوى خدماتنا الإلكترونية الرائدة. ويدرك مجلس الإدارة أن الاستثمار في التكنولوجيا هو عنصر أساسي للارتقاء بمستوى خدمات المصرف وتعزيز عملياتنا اليومية. ولهذا، نحن ملتزمون باستثماراتنا في قطاع التكنولوجيا لتطوير خدماتنا الرقمية وتعزيز تجربة العملاء".

وقال السيد باسل جمال:" إن هذه الجائزة تعكس التقدم الكبير الذي تحققه المصارف الإسلامية، ومصرف قطر الإسلامي على وجه الخصوص، والتي أصبحت من خلال مبادراتها الرقمية تدخل ضمن قائمة المصارف التي تعتمد على التكنولوجيا وتركز على خدمة العملاء. وبفضل الاستثمارات الأخيرة والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا والعملاء تمكنت المصارف الإسلامية من تقديم منتجات وخدمات متطورة وتنفيذ عمليات فعالة، وتوفير أفضل الأسعار التنافسية".

وأضاف السيد باسل جمال: "حققت استثماراتنا الأخيرة في مجال التكنولوجيا العديد من المميزات حيث حسّنت سرعة خدماتنا وجعلتها أكثر راحة للعملاء، ورفعت كفاءة عملياتنا، وعززت أنظمة أمن المعلومات وأدوات التحكم لضمان توفير خدمات مصرفية آمنة لجميع عملائنا".

ويعتبر تحسين تجربة العملاء في صميم الاستراتيجية الرقمية للمصرف. وكان المصرف قد أطلق العام الماضي منصة الكترونية موحّدة جديدة تشمل الخدمات المصرفية عبر الانترنت وخدمات تطبيق جوال المصرف، ويعني وجود هذه المنصة الموحدة أن تجربة العملاء لاتتغير وهي ذاتها على جميع قنوات التواصل – تطبيق جوال المصرف، الخدمات المصرفية عبر الانترنت، والخدمات المصرفية عبر الموقع الرسمي للمصرف – التي يقرر العميل أن يستخدمها.

وفي إطار تركيزه على تصميم تطبيق الجوال الأكثر ابتكاراً وموائمة، اختار المصرف بالتعاون مع زبائنه تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة، وحرص على أن يلبي التطبيق الطلب المتزايد من العملاء على إدارة أموالهم على الفور ومن أي مكان ودون الحاجة إلى التوجه إلى فروع المصرف أو التحدث مع موظفيه.

وقام المصرف في العام الماضي بادخال العديد من المميزات الجديدة لتطبيق جوال المصرف لمساعدة العملاء على إدارة أموالهم بسرعة وسهولة، مثل: عرض التقييم المالي، وإنشاء وإضافة المستفيدين للتحويلات المحلية والدولية، وتفعيل خاصية الشريط الممغنط لبطاقات الخصم والائتمان لتسهيل استخدام البطاقات أثناء السفر، وحجز زيارة إلى أحد فروع المصرف وتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال بصمة الوجه تلبية لاحتياجات العملاء بطريقة سريعة وفعالة. والأهم من ذلك كله هو أنها خدمة آمنة. وخلال العام الحالي أتاح المصرف لعملائه إمكانية فتح حسابات جديدة، وفتح حساب وديعة لأجل أو الاشتراك في شهادات الإيداع عبر القيام ببعض الخطوات البسيطة. وعلى نفس القدر أعطيت الأهمية للتصميم الجديد لتطبيق  جوال المصرف الذي يسمح للعميل إكمال أي مهمة بخطوات بسيطة وأسرع بكثير عن السابق.

وخلال الأعوام الماضية تجاوز المصرف تقديم خدماته الرقمية عن طريق تطبيق جوال المصرف ولم يحصرها به، بل قام بإدخال العديد من الحلول الرقمية مثل جهاز الصراف الآلي التفاعلي "الصرّاف المباشر" ويستخدم هذا الجهاز الجديد تقنية الفيديو، حيث يتم التحكم فيها مركزياً عن طريق موظف لخدمة العملاء، وتسمح للعملاء بالقيام بالعمليات المصرفية عبر تجربة تفاعلية كاملة بالصوت والصورة فورياً. بالإضافة الى نظام آلي جديد لإدارة ومعالجة شكاوى العملاء ليسهل تعقب جميع الطلبات بسرعة وشفافية. ومن خلال منصة الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة، بإمكان العملاء تقديم تعليقات فورية عن الخدمات التي يتلقونها في فروع المصرف أو مركز الاتصال. ويقدم برنامج الولاء الشامل الجديد من المصرف "أبشر"، حلول التكنولوجيا المالية للقطاع المصرفي لخدمة عملاء المصرف.

العودة الى الأخبار