تحميل التطبيق

 

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي قطري" خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب 2019
العودة الى الأخبار

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي قطري" خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب 2019

09/07/2019, الدوحه-قطر

المصرف يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي قطري" خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب 2019

حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، جائزة "أفضل مصرف إسلامي قطري"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب للعام 2019 الذي عقد في الأسبوع الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي تقوم بتنظيمه سنوياً مجلة The Banking Executive  الصادرة عن الاتحاد.

والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب هو المظلة الجامعة لأكثر من 500 مصرفي من أنحاء العالم العربي وبلاد المهجر، وهذا هو الحفل السنوي الخامس الذي ينظمه الاتحاد لجوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي.وشارك في حفل توزيع الجوائز حشد من كبار المصرفيين وصنّاع القرار من القطاع المالي والحكومي والمؤسسات التنظيمية وقطاع الأعمال من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذين اجتمعوا للتعرف على أفضل الممارسات المؤسسية والإنجازات البارزة التي تم تحقيقها في عام 2018.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "يسعدنا الحصول على جائزة أفضل مصرف إسلامي قطري من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، للتميز لهذا العام. إن هذه الجائزة تعكس انتماءنا الأصيل للكيانات التي تعمل على الجمع بين المؤسسات المالية في المنطقة العربية والارتقاء بمعايير الممارسات المصرفية والمالية لتعزيز سمعة المنطقة كمركز هام للأسواق المالية الدولية".

وتعتمد استراتيجية نمو المصرف على مكانته كمصرف رائد يتمتع بعلاقات قوية مع عملائه، وشراكات مهمة مع المجتمعات المحلية. كما تتماشى الاستراتيجية التي يتبناها المصرف بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع التزام الدولة بالاستثمار في البنية التحتية للبلاد وتنويع الاقتصاد وتطوير قطاع خاص قوي. ويعد المصرف مجموعة مالية مستقرة تغطي خدماتها جميع شرائح الأسواق المالية بما في ذلك الأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر حلولا مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات جميع الشرائح.

وأضاف باسل جمال: "لقد واصلنا التميز في أسواق المال، وعززنا علاقتنا مع عملائنا وقدّمنا لمساهمينا نتائج متميزة، الأمر الذي جعل المصرف في طليعة مؤسسات التمويل والصيرفة داخل قطر وخارجها".

وفي ضوء ابتكاراته المستمرة وأدائه المتميز، حصد المصرف تقدير وتكريم المؤسسات الدولية والمحلية المرموقة باعتباره أحد أبرز المصارف الرائدة في المنطقة. في النصف الأول من عام 2019، حصد المصرف 15 جائزة ومنها جوائز مجلة غلوبال فاينانس، جائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر" وجائزة "أفضل مقدم لخدمات التمويل الإسلامي للمشاريع في العالم"، وجائزة أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019. كما حصل  المصرف على جائزتين لانجازات القيادة من مجلة آيشيان بانكر، حيث حصل السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف على جائزة "أفضل إنجازات القيادة لرئيس تنفيذي"، و جائزة "أفضل مصرف من حيث الإدارة في قطر" عن الإنجازات التي حققها خلال الفترة من يناير 2016 إلى ديسمبر 2018. ومنحت مجلة "ذي بانكر"، وهي أعرق مجلة مصرفية رائدة في العالم وتصدرها مجموعة فايننشال تايمز العالمية، المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط، وقطر ولأول مرة، جائزة "أفضل مصرف إسلامي في المملكة المتحدة".

ومنذ تأسيسه عام 1982، ظل المصرف مساهماً نشطاً في القطاع المصرفي القطري والإقليمي والعالمي، وحاز على العديد من الجوائز المصرفية العالمية. وفي الربع الأول من عام 2019، حقق المصرف صافي ربح قدره 685.2 مليون ريال قطري، مسجلاً نمواً بنسبة 9.6٪ مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018. كما بلغ إجمالي ودائع العملاء 107.8 مليار ريال قطري، مسجلاً نمواً بنسبة 7.1٪ مقارنة مع شهر ديسمبر 2018. وبلغ إجمالي التمويل 106.3 مليار ريال، محققاً نمواً بنسبة 4٪ عن شهر ديسمبر 2018.

العودة الى الأخبار