تحميل التطبيق

 

العودة الى الأخبار

المصرف راعي مشارك لمؤتمر يوروموني قطر

08/12/2013, الدوحة - قطر

أعلن مصرف قطر الإسلامي، رائد الصيرفة الاسلامية في قطر، مشاركته في رعاية مؤتمر يوروموني قطر الذي ستبدأ فعالياته غداً بفندق الريتز كارلتون - الدوحة.

يُعقد المؤتمر تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء، وبحضور سعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي. وهذا المؤتمر هو الثاني ضمن سلسلة مؤتمرات ويركّز على تمويل النموّ المستقرّ والعادل، إضافة إلى الدور الجديد الذي تلعبه أسواق التمويل ورؤوس الأموال التقليدية والإسلامية.

وسيكون المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع مصرف قطر المركزي فرصة لاجتماع عدد من كبار المفكرين المتخصصين في شؤون المال مع نخبة من أبرز الخبراء الماليين وصناع القرار في قطر، وذلك لبحث ودراسة عدد من القضايا المهمة التي تواجه الاقتصاد العالمي حاليًا. والجدير بالذكر أنه في العام 2012، شارك أكثر من 600 شخصية من 30 دولة.

وتعدّ مشاركة المصرف في رعاية هذا الحدث جزءاً من رؤيته الاستراتيجية على المساهمة في تعزيز دور الدولة كمركز مالي عالمي، خاصة وأن هذا المؤتمر يُعقد في مرحلة حيوية من عصر النجاحات القطريّة، لإدارة نمو قطاعها المالي ودعم مخطّطات التنمية الاقتصاديّة فيها.

وعلق السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف على هذه الرعاية: " باعتبارنا رواد الصيرفة الاسلاميّة في قطر، نعتز بالمشاركة في رعاية هذا التجمّع الفريد من نوعه للخبراء الماليّين للعام الثاني على التوالي. ونأمل أن تساهم النسخة الثانية من هذا المؤتمر في الخروج بأفكار لتطوير استراتيجيّة مبتكرة للتنمية الاقتصاديّة، واقتراح السبل التي تمكن القطاع المالي والقطاع الخاصّ في دولة قطر على وجه الخصوص للعب دوراً محوريّاً في وضع هذه الاستراتيجيّة."

وإلى جانب المشاركة في رعاية المؤتمر، سيشارك المصرف في حلقة نقاش حول "الوضع الحالي والمستقبلي للقطاع المصرفي في قطر" التي ستعقد في اليوم الثاني للمؤتمر، هذا بجانب اللقاءات التي سيعقدها كبار المسؤولين في المصرف مع الوفود المشاركة.

العودة الى الأخبار