تحميل التطبيق

 

أمان المصرف (OTP)

ضمن سعينا الدائم لتقديم تجربة مصرفيّة أكثر أماناً وعملاً بتعليمات مصرف قطر المركزي، يسعدنا تقديم خدمة أمان المصرف - كلمة السر لمرة واحدة (OTP) لتأمين حماية إضافية لحسابكم المصرفي عبر الانترنت أو تطبيق الجوال. ومن شأن استخدام هذا الإجراء أن يعزّز أمن حسابكم بشكل جذري.

كلمة السر لمرة واحدة (OTP) هي كلمة سر صالحة لعملية واحدة، ويمكن استخدامها لمدّة محدودة وقصيرة (دقيقة واحدة). وهي تفقد صلاحيّتها لحظة دخول المستخدم أو الانتهاء من المعاملة، ممّا يجعلها مفيدة جداً في مكافحة برامج التجسّس، كبرامج تسجيل ضربات لوحة المفاتيح على سبيل المثال.

كيف تعمل؟

قمنا باستحداث طريقتين لاستصدار كلمة السر لمرة واحدة OTP.بعد دخولك إلى خدمات الصيرفة الالكترونيّة، سيكون عليك اختيار أحد الخيارين المذكورين أدناه للحصول على كلمة السر لمرة واحدة OTP.

  • رسائل أمان المصرف النصية: في حال اختيارك لتلقّي كلمة السر لمرة واحدة عبر الرسائل النصية وتأكيدك لرقم الجوال الخاص بك (الرقم ذاته المستخدم لخدمات الصيرفة عبر الرسائل النصية)، ستبدأ بتلقّي رسائل نصية تتضمّن كلمة السرOTP التي يمكن استخدامها للدخول أو لاستكمال معاملة ماليّة.
  • تطبيق أمان المصرف:"أمان المصرف" هو تطبيق للهواتف الذكية مصمّم لعرض كلمات السر لمرة واحدة OTP . بعد التسجيل في الخدمة، سيتمّ عرض كلمة سرّ ذات استخدام واحد على الشاشة في كلّ مرّة تدخل فيها إلى التطبيق.

كيفية التسجيل في هذه الخدمة؟

  • إذا أردت معرفة كيفية التسجيل وتلقّي كلمة السر عبر رسالة نصية، إضغط هنا.
  • إذا أردت معرفة كيفية التسجيل واستصدار كلمة السر لمرة واحدة عبر تطبيق أمان المصرف، إضغط هنا.

ما هو الفرق؟

OTP عبر الرسائل النصية OTP عبر تطبيق أمان المصرف
تعمل فقط في حال توفّر شبكة الهاتف يمكن استخدام التطبيق حتّى في حال عدم توفّر شبكة الهاتف
قد يتأخّر وصول الرسائل النصية في حال كانت شبكة الهاتف تواجه ضغطاً في الرسائل يمكنك استصدار كلمة السر لمرة واحدة بكبسة زر، وستحصل عليها فوراً

لتحميل تطبيق أمان المصرف

androidicon2 appleicon2
windowsicon2 blackberryicon2

لتحميل تطبيق أمان المصرف على بلاكبيري 10، اضغط هنا

لاقتراحاتكم واستفساراتكم الرجاء الاتصال على 44448444 أو مراسلتنا على: mobilebanking@qib.com.qa