ما هي خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية من المصرف (QIB SoftPOS)؟
خدمة QIB SoftPOS هي خدمة الدفع الإلكتروني من المصرف والتي تمكن شركتك من قبول المدفوعات من أيّ بطاقة لاتلامسية أو محفظة رقمية باستخدام جوالك أو الجهاز الأيباد الذي يعمل بنظام أندرويد والمزوّد بتقنية الدفع اللاتلامسي.
ما هي أنواع المدفوعات التي تدعمها خدمة QIB SoftPOS؟
تقبل خدمة QIB SoftPOS جميع البطاقات ومحفظات الدفع اللاتلامسية مثل Apple Pay، وGoogle Pay، وGarmin Pay، وFitbit Pay وغيرها.
انظمة الدفع الحالية المطبقة هي NAPS، وماستركارد وVisa
ما هي الوظائف المتوفرة على تطبيق QIB SoftPOS؟
يوفر تطبيق QIB SoftPOS المعاملات التالية:
- البيع
- الإلغاء
- الأسترداد
- عرض / بحث عن المعاملات لآخر 6 أشهر
- تقرير موجز يومي عن آخر 6 أشهر
هل تطبيق QIB SoftPOS آمن؟
تطبيق QIB SoftPOS آمن وقوي للغاية ولا يخزّن أبداً أيّ معلومات حساسة أو سجلات للمعاملات على جهازك الالكتروني . ويمكن استخدامه فقط داخل قطر. ويشار إلى أنّ المنصة متوافقة تماماً مع معايير الأمن الدولية وهي معتمدة من قبل ماستركارد وVisa.
ما هي معايير الأهلية لتقديم الطلب؟
الشركات التي تملك حسابات جارية في المصرف وتُعتبر كيانات قانونية مسجلّة في دولة قطر تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، مؤهلة للحصول على خدمة QIB SoftPOS. ومع ذلك، سيتم مراجعة كلّ طلب على حدة والموافقة عليه وفقاً لتقدير المصرف.
كيف يمكنني التسجيل لخدمة QIB SoftPOS؟
يستطيع العملاء الحاليين الذين يستفيدون من خدمة نقاط البيع / بوابة الدفع تقديم خطاب طلب رسمي للاستفادة من خدمة SoftPOS موقّع من المفوضين بالتوقيع
يمكن للعملاء الجدد اتباع العملية التالية:
- فتح حساب جارٍ في المصرف
- إكمال اتفاقية التاجر والتوقيع عليها
- يرجى زيارة مكتب نقاط البيع في المصرف لتقديم اتفاقية التاجر الموقعة مع المستندات التالية:
- نسخة من السجل التجاري سارية المفعول
- نسخة من البطاقة الشخصية سارية المفعول للمفوضين بالتوقيع
- نسخة من الرخصة التجارية سارية المفعول (البلدية)
- صورة من بطاقة المنشأة سارية المفعول للشركة
لمزيد من الاستفسارات، يرجى زيارة مكتب نقاط البيع وحلول الدفع للشركات في المصرف، شارع حمد الكبير، هاتف: 40342600، 44020020، بريد إلكتروني: POS-Support@qib.com.qa
كيف يمكنني تحميل تطبيق QIB SoftPOS والدخول إليه؟
بعد تقديم طلبك والتسجيل في خدمة QIB SoftPOS، يمكنك تحميل تطبيق QIB SoftPOS من متجر جوجل بلاي على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد والمزوّد بتقنية الدفع الاتلامسي. بعد ذلك، سيتم إرسال بيانات اعتماد تسجيل الدخول لتطبيق QIB SoftPOS عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المسجّل / المستخدمين المسجلين. عند تسجيل الدخول للمرة الأولى، سيُطلب من المستخدم تعيين رقم تعريف شخصي مكوّن من أربعة أرقام للاستخدام اللاحق للتطبيق.
ماذا أفعل إذا قمت بتغيير جوالي أو فقدت جهازي؟
في حال تغيير أو فقدان أو سرقة جهازك، فيمكنك الاتصال بخدمات التجار في المصرف لإلغاء أو تفعيل / إعادة ضبط الخدمة، لتتمكّن من استخدامها بأمان من جهاز آخر.
ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بي؟
يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من التطبيق بمساعدة كلمة المرور لمرة واحدة، أو الاتصال بخدمات التجار في المصرف لإعادة تعيين كلمة المرور.